Article Published online on Syedna Mufaddal Saifuddin TUS

من هو المفضل سيف الدين؟

هو سلطان البهرة والداعي المطلق الثالث والخمسون من سلسلة الدعاة المطلقين الفاطميين، والابن الثاني لسلطان البهرة الراحل الدكتور محمد برهان الدين.

ولد سلطان البهرة الحالي مفضل سيف الدين في مدينة سورت الواقعة في الضفة الغربية في الهند يوم الثلاثاء 23 رمضان 1365 هجري الموافق 20 اغسطس 1946 ميلادي.

وينتمي السلطان إلى أسرة توارثت زعامة طائفة البهرة منذ مدة مديدة ، وهي اسرة عريقة اعتنقت الاسلام منذ بزوغ شمسه في شبه القارة الهندية، تولى تربيته وتعليمه والده السلطان الراحل الدكتور محمد برهان الدين، منذ صغر سنه، ومازال يرافق والده ويلازمه طيل حياته حتى ورث عنه جميع خصال الزعامة والشهامة، زوجه والده في ريعان شبابه، وله خمسة اولاد ثلاثة من الذكور اولهم الأمير جعفر الصادق ثم الأمير طه ثم الأمير حسين واثنتثان من البنات.

يتمتع سلطان البهرة الحالي بجميع الخصال التي يجب ان تتوفر في من يستحق ان يتولى زعامة الطائفة من شجاعة وفصاحة، وكرم وحلم، وعلو همة ونبوغ في جميع الفنون والعلوم، واشفاق وحنين بالكبير والصغير، وحسن سياسة وتدبير، الى جانب القدرة والتمكن في جذب القلوب ونشر المحبة والوئام بين العباد، التي هي فحوى رسالة الاسلام والايمان، هذا الصفات التي ارتاح لها والده السلطان الراحل الدكتور محمد برهان الدين فاقامه خلفا بعده وزعيما لطائفته.

حسب ما يعتقده أبناء طائفة البهرة وتنص على ذلك كتبهم انه لا يتولى زعامتهم سلطان جديد الا بنص وتوقيف وتعيين له من السلطان الراحل، وسلطان البهرة الحالي مفضل سيف الدين هو الابن الثاني لوالده سلطان البهرة الراحل الدكتور محمد برهان الدين، وقد عينه والده خلفا (ولي عهد) له قبل وفاته بسنيتن عام في مدينة بومباي أمام مئات الالاف من أبناء الطائفة، حين رآه متقنا ومتفننا في جميع العلوم والفنون ، متفردا في شؤون الزعامة ، جديرا بحسن السياسة والتدبير.

Tags: , , , , , , , ,